عن الاستاد الراحل : ابراهيم ( عبد المجيد ) حليمي اقول ..

    شاطر
    avatar
    رشيد ( فوزي ) مصباح
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 3
    العمر : 55
    تاريخ التسجيل : 17/02/2014

    عن الاستاد الراحل : ابراهيم ( عبد المجيد ) حليمي اقول ..

    مُساهمة  رشيد ( فوزي ) مصباح في 20/2/2014, 02:53


     يا من علمتنا الصدق في القول .. والرزانة منهجا وسلوكاا .. والفحولة قولا وعملا .. وحب الاهل والاوطان عزة وفخرا.
     كلما دكرتك استحضرت ابيات الفحولة في شعر البواسل منهم العبسي عنترا  .. تابى مخيلتي ان تفرق بينك وبين شعر وبين عنترا.
     وكلما دكرتك والوحشة تنهل  مني  وجيش الفراق يغزوا ادبي .. وكلما صادفت عنوانا لمدينتي  مدينتك  :مداوروش  زمانك زاد داك اللوع في مخيلتي . وكلما صادفتني دكرى الاحرار الاخيار - افتقناكم - وكلما طال بنا عنكم الامد وصادفتنا دكراكم .. تجدوننا في شوق الاحتراق الى لقياكم .
    ايها العزير الراحل .. سيدي فقيد القرية او الفيلاج - ان ارتم -  لقد  تجرات يوما على غزو  سوريا وادبها غير ابه لثمن التضحية .. ولم نكن ندري ان  - تَصْغُرُ في عَين العَظيمِ العَظائِمُ - الامر يتعلق بمدينتك بل بقريتك او بفيلاجك - ان اردت - مداوروش .
     ايها الرجل - المغفور له - الراحل عنا .. نعم تناسيناك ربما ولكن الفنا اكثر من ان تكون بيننا .. رحلت عنا ربما ولكن يشهد - السيا م ابو العباس - الجميع انك كنت بيننا واننا الفناك اكثر من كونك سترحل عنا .. عرفنا خصالك يوم ان منحناك شرف رئاسة بلديتنا .. بل كان لك الفضل في ان اريتنا كيف يغار منتخبا شابا ومثقفا على قريته .. ويتنازل عن جموح رغبته لفائدة اهله ودشرته .
    ادكر انك كنت جريئا لاكثر من حدود .. وقد تطاول ادبك ليقتبس من شعر ابو ماضي وفي بيته ; وارغمت قافيته بقولك : مداوروش  معوضا.

    صوت من مداوروش (بدلا من سوريا) الجميلة صوتك العذب الرخيم
    ضاحك مثل الخميلة                   لا عب مثل النسيم
    واثرى دالك في شخصية تلامدتك .. ولم تقصر في تجسيد اسمى معاني التضحية والرجولة .. وادكر يوما انك منحت وسام شرف الاداء لزميل جسد في قصيدة العبسي معنى الفحولة - وَلَقَد ذَكَرتُكِ والرِّماحُ نَواهِلٌ - مِنّي وبِيضُ الهِندِ تَقطُرُ مِن دَمي فَوَدَدتُ تَقبيلَ السُيوفِ لأَنَّها - لَمَعَت كَبارِقِ ثَغرِكِ المُتَبَسِّمِ.
    ويدكر لك التاريخ انك قمت لوصي قريتك - رئيس دارة سدراتة - يومها مؤبا - قام بفعه باحزمة ورق في اجتماع رسمي - معاتبا اياه عن تمادبه في ادية منتخبيك .. فلقنته معنى الرجولة .. ودكرته بتاريخ بلدة اجحف في حقها التاريخ .. بل زاد في طي كتمانها الانسان وايده التاريخ .
    ابولوس يسلم على المثالك ويؤده في دلك القديس اغستين و يردد جبل - بوسسو - لحن ثورة اتت على اخضر ويابس وقتل  مشايخ - جمعية علماء - في  الكومينال  - الحي العتيق المنود -  ابليس .

      الوقت/التاريخ الآن هو 21/10/2017, 17:00